«التموين»: طرح الذهب بـ «بورصة السلع» للتجار والمصنعين فقط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد  البورصة المصرية للسلع لإطلاق أول جلساتها للتداول على الذهب، اعتباراً من الثلاثاء المقبل، حيث تطرح مصلحة الدمغة والموازين، سبائك من الذهب والفضة عبر المنصة الإلكترونية للبورصة .

 

وسيكون الطرح للمصنعين والتجار والشركات العاملة في مجال صناعة الذهب، وذلك بالنسبة للمرحلة الأولى ، و من الممكن أن يتم إتاحة المشغولات الذهبية للمواطنين في مرحلة لاحقة.

 

من جانبه أكد ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب،  أن طرح سبائك الذهب والفضة  من خلال البورصة المصرية للسلع، سيكون للتجار والمصنعين والشركات العاملة في مجال المعادن الثمينة.

 

 وأوضح  مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ، خلال تصريحات صحفية اليوم ، أن المرحلة الأولى لتداول الذهب بالبورصة المصرية للسلع، لن تكون للمستهلك، ولكن المصنعين والتجار ، وربما قد يكون هناك طرح للمستهلك خلال مرحلة مقبلة، ولكن على المشغولات الذهبية.

 

 ولفت فرج  إلى استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من جودة  جميع المشغولات الذهبية المطروحة في الأسواق ، حفاظا على حقوق المستهلك وحمايته من الغش التجاري.

 

يذكر أن البورصة المصرية للسلع، قد قامت بطرح العديد من السلع الاستراتيجية خلال الفترة الماضية ، مما ساهم في انخفاض أسعار القمح بالأسواق المحلية، كذلك طرحت البورصة عبر منصتها،  الذرة الصفراء لمزارع الدواجن،  لتوفير توفير الأعلاف ، ومن ثم الحد من ارتفاع الأسعار .

ترشيحاتنا